سعر متر السيراميك كليوباترا المصري في الأسواق العربية

يعتبر السيراميك من أحد مصانع كليوباترا في مصر من أشهر الأنواع المتوفرة في الأسواق العربية ، ويتميز هذا النوع من السيراميك بالجودة العالية ، ويتفاوت سعر كل متر من هذا النوع باختلافات كثيرة ، ولعل أهمها. هي درجة الجودة أو الفرز ، ومن المعروف أن السيراميك له الترتيب الأول والثاني والثالث والرابع. في هذا المقال سنراجع هذا النوع من السيراميك فابق معنا.

المواد (عادة صلبة) التي يكون مكونها الرئيسي غير معدني وغير عضوي تسمى السيراميك. وكذلك أكاسيد المعادن. أيضًا ، وفقًا لبعض التعريفات ، من وجهة نظر كيميائية ، فإن المواد التي تتكون من خليط من الطين مع الرمل والفلسبار عند درجة حرارة عالية وتصبح كتلة زجاجية ، شبه غير قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان وصلبة للغاية ، تسمى السيراميك.

لا يشمل هذا التعريف الأواني الفخارية والبورسلين والحراريات ومنتجات الطين الإنشائي والمواد الكاشطة والأسمنت والزجاج فحسب ، بل يشمل أيضًا مغناطيسات السيراميك والطلاءات الزجاجية والكهربائية والسيراميك الزجاجي والوقود النووي …

ورق حائط سيراميك

يعتبر البعض بداية استخدام وتصنيع السيراميك حوالي 7000 قبل الميلاد. يؤرخونها بينما يؤرخها آخرون إلى 15000 قبل الميلاد. كانوا يعرفون أيضا. لكن بشكل عام ، يعتقد غالبية المؤرخين أنه يعود إلى 10000 سنة قبل الميلاد. وافقوا. (من الواضح أن هذا التاريخ مرتبط بالخزف التقليدي)

جذر كلمة سيراميك

كلمة سيراميك مشتقة من الكلمة اليونانية كراموس (κεραμικός) ، والتي تعني الفخار أو الجسم المحروق.

تصنيف السيراميك

أسموني: يصنف السيراميك حسب تطبيقاته كالآتي:

سيراميك تقليدي (سيليكات)

سيراميك حديث (هندسي)

سيراميك مؤكسد

سيراميك بدون أكسيد

من حيث التركيب الفيزيائي ، يمكن تصنيف سيراميك الأكسيد على النحو التالي:

سيراميك حديث متكامل

سيراميك مركب حديث

سيراميك بانواعه

سيراميك تقليدي

 

هذه السيراميك هي سيراميك السيليكات. مثل البلاط ، الفخار ، البورسلين ، الزجاج الجبسي ، الأسمنت ، إلخ.

سيراميك حديث

هذه المنتجات مصنوعة بشكل أساسي من مواد خام نقية وصناعية.

يتم ذكر هذه الأنواع من السيراميك بشكل رئيسي فيما يتعلق بالصناعات الأخرى.

سيراميك مؤكسد

بعض أنواع السيراميك الأكثر استخدامًا هي:

Berlia (BeO)

التيتانيوم (TiO2)

الألومينا (Al2O3)

زركونيا (ZrO2)

المغنيسيوم (MgO)

سيراميك بدون أكسيد

Osmonic: يتم تصنيف هذه الأنواع من السيراميك بناءً على تكوينها ، وبعض الأنواع الأكثر استخدامًا مذكورة أدناه:

 

الجاليوم

كربيدات

SiC

ضع علامة

دورة المياه

و…

أهمية نوع البلاط من حيث النفاذية

يجب مراعاة مسألة امتصاص الماء للبلاط في حالتين:

أولاً ، في الأماكن الرطبة مثل الحمامات والاستحمام ، لأن الماء الممتص يوفر ركيزة مناسبة لنمو البكتيريا وانتشارها.

 

ثانياً ، في المناطق الباردة ، حيث يتجمد الماء الممتص في البلاط ، مما يؤدي إلى تكسيرها.

صناعة السيراميك

بلغ سوق السيراميك المتقدم في الولايات المتحدة حوالي 705 مليون دولار في عام 1998 ووصل إلى 11 مليار دولار في عام 2003.

خصائص متفوقة للسيراميك مقارنة بالمواد الأخرى

زمن انتقال مرتفع

صعب جدا

مقاومة عالية للتلف

قوة ضغط عالية

تطبيقات مختلفة لمواد السيراميك

Asmonic: فيما يلي بعض الاستخدامات الشائعة لمواد السيراميك ، جنبًا إلى جنب مع بعض الأمثلة للمواد الشائعة لكل استخدام:

الكهربائية والمغناطيسية

عوازل الجهد العالي (AlN-Al2O3)

عازل (BaTiO3)

كهرضغطية (ZnO-SiO2)

الحرارية (Pb (ZrxTi1-x) O3))

مغناطيس ناعم (Zn1-xMnxFe2O4)

مغناطيس صلب (SrO.6Fe2O3)

أشباه الموصلات (ZnO-GaN-SnO2)

موصل أيوني (β-Al2O3)

باعث الإلكترون (LaB6)

موصل فائق (Ba2LaCu3O7-)

صلابة عالية

المواد الكاشطة وأدوات القطع وأدوات الطحن (2O3TiN-Al)

المقاومة الميكانيكية (SiC-Si3N4)

في النار

الإسفار (Y2O3)

الشفافية (شبه شفافة) (SnO2)

عاكس بصري (PLZT)

انعكاس بصري (TiN)

انعكاس الأشعة تحت الحمراء (SnO2)

حاملة خفيفة (SiO2)

حراري

الاستقرار الحراري (ThO2)

العزل الحراري (CaO.nSiO2)

موصل حراري (AlN – C)

الكيميائية والبيوكيميائية

العظم الاصطناعي P3O12 (Al2O3.Ca5 (F ، Cl))

الركيزة (TiO2-SiO2)

محفز (KO2.mnAl2O3)

التكنولوجيا النووية

وقود نووي خزفي

مواد تقليل طاقة النيوترونات

مادة التحكم في نشاط المفاعل

الفرق بين السيراميك والبلاط

تتكون قطعة البلاط من جزأين:

تشكل قطعة من الصلصال الجزء الرئيسي والهيكل العظمي للبلاط.

ويشكل التزجيج الموجود عليها ، وهو مادة زجاجية ، الجزء العلوي منها. الآن البلاط المغطى بطبقة من السيراميك يسمى بلاط السيراميك أو السيراميك (في السوق). المواد الصلبة غير العضوية غير المعدنية تسمى السيراميك.

القوة: نظرًا لنحافتها ووزنها الخفيف ، فإن البلاط لديه قوة أقل ويستخدم في الجسم ، لكن السيراميك يستخدم في الأرضية بسبب ارتفاع ضغطه وقوته العالية.

سعر سيراميك كليوباترا
تأسست مجموعة كليوباترا في مصر عام 1982 وتعمل هذه المجموعة في مجال إنتاج بلاط السيراميك ويختلف سعر هذا النوع حسب جودة أو فئة السيراميك.

تعتمد سلسلة كليوباترا على معدات تتكون من 56 مكبسًا و 62 خطًا و 44 فرنًا قيد التطوير المستمر. يمكن لهذه الشركة أن تزود عملائها بخبرتها الغنية المكتسبة على مر السنين في دراسة وبناء المشاريع والمجموعات الكاملة والشخصية التي تخدم القطاعين العام والخاص في مجال البناء. مع وجودها الواسع في جميع الأسواق العالمية ، فإن هذه الشركة قادرة على تلبية جميع احتياجات صناعة السيراميك الصينية ، وبلاط الأرضيات ، وأغطية الجدران ، وإكسسوارات الحمامات ، والأدوات الصحية العادية ، والحمامات الزخرفية والعلاجية.

يقع مصنع سيراميكا كليوباترا في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك وهو أول مصنع للبلاط والسيراميك لهذه المجموعة. تتمثل فلسفة سيراميكا كليوباترا في التعامل مع كل قطعة من بلاط الجدران والأرضيات والأواني الحجرية الخزفية والأدوات الصحية كعمل فني مصمم لتحويل مساحة المعيشة أو الحمام أو المطبخ إلى تحفة فنية. تقدم سيراميكا كليوباترا مجموعة واسعة من النكهات والأشكال ، بما في ذلك أكثر من مليون تصميم مستوحى من الطراز الإيطالي في 55 حجمًا مختلفًا. يتم عرض بلاط سيراميكا كليوباترا في ستة عشر معرضًا في جميع أنحاء مصر ومن قبل عدد من الموزعين المحليين والدوليين. يتم تصدير البلاط إلى أكثر من 100 دولة حول العالم. نمت سمعة سيراميكا كليوباترا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والجودة والمتانة بشكل مطرد على المستوى الدولي.

الدورادو للسيراميك

سيراميكا الدورادو هي مجموعة مذهلة من المصانع موزعة على كيلومتر مربع واحد في صحراء منطقة السويس في مصر. تم افتتاح El Dorado في عام 1999 لتقديم واحدة من أفضل المرافق وأكثرها ابتكارًا في العالم لإنتاج بلاط السيراميك والأدوات الصحية. لأول مرة ، يتم استخدام المعالجة ثنائية السرعة لضمان إنهاء استثنائي ، ويتم استخدام تقنية الليزر في كل مرحلة من مراحل التصميم وعملية التصنيع.

ينتج هذا المصنع الآن حوالي 35000 متر مربع من البلاط يوميًا. أدى استخدام أحد أكبر الأفران في العالم إلى ارتقاء هذا المصنع إلى مستويات جديدة من الإنتاجية والجودة تفوق بكثير منافسيه. يعني إنتاج القوالب الأوتوماتيكي أن خط الحمامات المنحني من سيراميكا كليوباترا يتطور باستمرار ويقود الطريق في مجال الأدوات الصحية للعملاء المميزين.

سيراميك الخيال

تقع Ceramica Fancy في مجمع El Dorado الصناعي ، وتتخصص في عشرة خطوط إنتاج للسيراميك الزخرفي باستخدام التقنيات التقنية الحديثة. تتميز سيراميكا فانسي بتقنيات النقش وطلاء السطح الأملس. مع إنتاج سنوي يزيد عن 8 ملايين متر مربع من بلاط الأرضيات و 18 مليون و 500 ألف متر مربع من البورسلين ، تبتكر سيراميكا فانسي تصاميم السيراميك الأكثر تعقيدًا وتطورًا.

معرض كليوباترا

مصنع جاليريا كليوباترا هو أحدث عضو في عائلة سيراميكا كليوباترا ، تم الانتهاء منه في عام 2007. ترفع هذه الإضافة الجديدة سيراميكا كليوباترا إلى الريادة العالمية في إنتاج بلاط السيراميك وجودته وذوقه. يقع هذا المصنع على مساحة 1.5 مليون متر مربع بمدينة الدورادو ويستخدم أحدث التقنيات واستخدامات أجهزة الكمبيوتر في معظم مراحل الإنتاج. وهذا يترجم إلى أقصى قدر من ضمان الجودة لعملاء سيراميكا كليوباترا. تمتلك Galleria Cleopatra واحدًا من أطول خطوط التزجيج وأكثرها تعقيدًا ، ويتميز الفرن بميزات متقدمة تضمن انخفاض الانبعاثات البيئية أثناء الإنتاج الضخم. يضم هذا المصنع 18 خطاً على مدار 24 ساعة ليلبي احتياجات عملائه في مجالات البناء والسياحة والصناعة والتجارة. يتم إنتاج بلاط السيراميك المصمم والمزين من الدرجة الأولى بشكل أساسي للتصدير إلى الأسواق الأمريكية واليابانية والأوروبية.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا