هل اسعار السراميك الصيني في الاردن أرخص من الاسباني ؟

يتساءل معظم الناس في الأردن والدول العربية عما إذا كان سعر السيراميك يختلف باختلاف نوعه ، فمثلاً مقارنة بين النوع الصيني والنوع الإسباني؟ وأي واحد أرخص؟ للإجابة على هذه الأسئلة يجب أولاً معرفة النوعين حتى تتمكن من معرفة الفرق بينهما ، وهذا ما سنناقشه في هذا المقال.

معظمنا على دراية بكلمة سيراميك ، واليوم يعتبر ما يقرب من 90٪ من الناس أن السيراميك نوع من البلاط أكثر لمعانًا ولمعانًا من البلاط الآخر ويستخدم في جدران وأرضيات المباني.

لكن السيراميك مصطلح أوسع لهذا النوع من البلاط الذي نعرفه باسم السيراميك. البورسلين هي كلمة إنجليزية دخلت اللغة الفارسية وهي مشتقة من الكلمة اليونانية keramos والتي تعني الطين أو المخبوزات. لذلك ، فإن أي معدن غير معدني يغير هيكله أثناء إطلاق النار ويتحول إلى جسم صلب يمكن أن يسمى السيراميك. تم اكتشاف نمط بلاط السيراميك الجديد من قبل البشر الأوائل عن طريق الصدفة. استخدم الرجل الأول الطين والطوب لبناء منازله ومبانيه ، عندما وضع الطين عن طريق الخطأ بالقرب من الحرارة ، وجد أنه قد تصلب وربما شوهدت العلامات الأولى في قمائن الطين ، وفي وقت لاحق ، تمكن الإنسان من استخدام هذه الطريقة لصنع صلبة كائنات ذات قوة عالية.

صنع الفخار

يُعرف الخزف في تاريخ البشرية بالفخار ، وكان الخزف بداية أشياء مثل الأشياء ، والأطباق ، والطوب ، والبلاط ، وما إلى ذلك. بدأت ورش الفخار منذ أكثر من 6000 عام وأصبحت هذه الصناعة تدريجياً من أهم الصناعات التي أنشأها الإنسان. مكونات الخزف هي معادن غير معدنية توجد بكثرة في قشرة الأرض ، وتنتج هذه المواد سيراميكًا مختلفًا بدرجات مختلفة من الصلابة والجودة اعتمادًا على العناصر المكونة لها.

تصنيف فرعي للسيراميك

الخزف علم ليس له بداية ولا نهاية ، وهو مقسم اليوم إلى فئتين رئيسيتين ، بما في ذلك الخزف التقليدي والسيراميك الحديث.

سيراميك تقليدي

يعتبر السيراميك التقليدي ، الذي تم استخدامه لفترة طويلة ، أساس العديد من المنتجات ، بما في ذلك منتجات الطين ، والبورسلين ، وزجاج السيليكات ، والأسمنت ، إلخ. يُعرف الزجاج بأنه من أهم أنواع الخزف ، والذي يستخدم على نطاق واسع في جميع جوانب حياة الإنسان اليوم. بعد الزجاج ، يتم تسمية منتجات الأسمنت المستخدمة في جميع جوانب البناء ، وخيار آخر مهم هو البورسلين أو السيراميك الأبيض ، والذي يشمل الفخار والبلاط والبورسلين والسيراميك. تنتمي سيراميك الجدران الشهيرة إلى هذه الفئة من السيراميك.

سيراميك حديث

للسيراميك الحديث تطبيقات محددة ويستخدم لتلبية الاحتياجات الخاصة. يستخدم هذا النموذج الجديد من بلاط السيراميك لزيادة المقاومة الحرارية الكيميائية وزيادة الخواص الميكانيكية والكهربائية. يشمل السيراميك الحديث سيراميك أكسيد نقي له نفس الهيكل (مزدوجات حرارية) ، سيراميك كهربائي بصري (تحويل الإشارات الكهربائية إلى ضوء) ، سيراميك مغناطيسي (ذاكرة مغناطيسية لأجهزة الكمبيوتر) ، سيراميك نيتريد (حراريات مقاومة لدرجات حرارة عالية).) ، كربيد (مادة كاشطة) ) سيراميك. تصبح بلورة واحدة و …

حوائط سيراميك

لكن الخزفيات الخاصة والمهمة التي تهمنا ويجب ذكرها هي سيراميك الجدران الذي يتكون من خليط من المعادن الطينية. هذا النوع من السيراميك هو فرع من فروع صناعة البلاط ويستخدم لتغطية الجدران والأسطح المختلفة وله مقاومة جيدة للرطوبة والحرارة والضوء والمواد الكيميائية ، إلخ. يُعرف هذا النوع من السيراميك بأنه مادة صحية تستخدم في مساحات مختلفة مثل الحمامات والمطابخ والأرضيات وجدران المباني وحتى واجهات المباني المختلفة.

مزايا الحوائط الخزفية

مقارنةً ببلاط الأرضيات والبورسلين ، استخدم سيراميك الجدران حرارة أقل عند إطلاق التزجيج وجعل الأنماط المشغولة أكثر لمعانًا. كلما طالت مدة بقاء البلاط في الفرن ، كلما أصبح أقوى وأكثر قتامة وزادت مقاومته. في صناعة الخزف ، لم يضحي صانعو الخزف بالخفة والقوة العالية وصنعوا بلاط السيراميك بقوة أقل ولكن تأثير أكثر جاذبية. يمكن أيضًا استخدام السيراميك على أرضية المبنى ، ولكن يجب ضمان صلابته ، فالسيراميك الرقيق غير مناسب للاستخدام على الأرض ويجب استخدامه فقط على الحائط. بالإضافة إلى ذلك فإن للسيراميك العديد من المزايا التي نذكرها هنا.

قابل للغسل

السيراميك مادة صحية قابلة للغسل ومناسبة لتغطية الجدران. هذا الجانب من سيراميك الجدران يجعل السيراميك الغطاء الرئيسي للمستشفيات والمختبرات والمؤسسات العامة التي تتطلب النظافة.

طول العمر والمتانة

السيراميك مادة متينة ولا تخدش بسهولة ، فهي أكثر مقاومة للصدمات من أغطية الجدران الأخرى.

امتصاص أقل للماء

يمتص السيراميك القليل جدًا من الماء وهذه المادة هي اختيار مناسب للاستخدام في البيئات الرطبة والرياح الموسمية.

مقاوم للحرائق

السيراميك مقاوم للحريق ولا يغير هيكله ولونه تحت تأثير الحرارة. لذلك ، من المنطقي استخدامها في البيئات المعرضة لخطر نشوب حريق ، مثل المطبخ.

استقرار اللون

للسيراميك لون ثابت ولا يتلاشى لونه وتصميمه في مواجهة الحرارة أو ضوء الشمس.

مقاومة كيميائية

يعتبر السيراميك من أكثر الطلاءات الكيميائية مقاومة حيث لا يغير هيكله لذا يمكن استخدامه في أي بيئة.

سيراميك صيني
بلغ إنتاج بلاط السيراميك ، وخاصة الخزف ، في هذه الدولة في عام 2016 ، 6495 مليون متر مربع ، والتي زادت بنسبة 8.8٪ مقارنة بعام 2015 ، وهو ما يمثل حوالي نصف (49.7٪) إنتاج بلاط السيراميك في العالم.

لكن مصادر صينية رسمية قدرت إنتاج بلاط السيراميك في الصين بأكثر من 11 مليار متر مربع. تم تحقيق هذا المستوى من الإنتاج من خلال 1400 مصنع بلاط خزفي وأكثر من 3500 خط إنتاج. يقدر الاستهلاك المحلي بنحو 5475 مليون متر مربع ، وهو ما يمثل وحده 42.8٪ من الاستهلاك العالمي.

تراجعت صادرات الصين من بلاط السيراميك للعام الثالث على التوالي في عام 2016 ، حيث انخفضت من 1089 إلى 1025 مليون متر مربع ، بانخفاض 5.9 بالمائة. هذا المبلغ يعادل 36.7٪ من إجمالي الصادرات العالمية. ينطبق هذا الانخفاض على جميع القارات باستثناء أوقيانوسيا. زاد استيراد البلاط الصيني بنسبة 7٪ من 32.4 مليون متر مربع في عام 2015 إلى 34.7 مليون متر مربع في عام 2016.

السوق الآسيوية هو التصدير الرئيسي للمنتجات الصينية. على الرغم من انخفاض صادرات الصين إلى آسيا إلى 583 مليون متر مربع في عام 2016 (1.3٪) ، انخفضت حصة إجمالي الصادرات إلى آسيا من 55٪ إلى 58٪. ثمانية من أكبر عشرة أسواق تصدير للصين ، بما في ذلك الفلبين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية وتايلاند وباكستان والإمارات العربية المتحدة وكمبوديا ، تقع في آسيا. خفضت الهند 62٪ من 32 مليون متر مربع إلى 12 مليون متر مربع بسبب قواعد الاستيراد الصارمة.

أفريقيا ، ثاني أكبر منطقة لتصدير البلاط الصيني ، شهدت انخفاضًا بنسبة 14٪ من 230 مليون متر مربع إلى 198 مليون متر مربع. ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض بنسبة 70.9٪ في الواردات إلى نيجيريا ، مع انخفاض الصادرات من 52.4 مليون متر مربع إلى 15.3 مليون متر مربع (انخفاض بنسبة 70.9٪).

سيراميك صيني

في أمريكا الجنوبية ، للسنة الثالثة على التوالي ، انخفضت المبيعات إلى 80 مليون متر مربع في عام 2016.

نحن نواجه وضعا مماثلا في سوق أمريكا الشمالية. زاد حجم الصادرات من 88 مليون متر مربع إلى 77 مليون متر مربع. بالطبع زادت الصادرات إلى أمريكا بنسبة 11٪ لتصل إلى 56.4 مليون متر مربع. وكان أكبر انخفاض في المكسيك ، حيث انخفضت واردات بلاط السيراميك الصيني بنسبة 62 في المائة.

انخفضت الصادرات إلى أوروبا كما في السنوات الخمس الماضية. على مدى السنوات الخمس الماضية ، انخفض حجم صادرات السيراميك والبلاط الصيني إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بأكثر من 77٪ ووصل إلى 10.2 مليون متر مربع.

أكبر مصدرين لبلاط السيراميك في العالم هما الصين وإيطاليا وإسبانيا ، والتي تمتلك مجتمعة أكثر من 62.7٪ من حصة السوق.

في الأسواق العالمية ، يبلغ متوسط ​​سعر بلاط السيراميك الإيطالي حوالي 13.8 يورو ، وبلاط السيراميك الإسباني حوالي 6.5 يورو ، ويقدر بلاط السيراميك الصيني بحوالي 4.9 يورو.

يتم إنتاج هذه الخزفيات في الصين في مصانع كبيرة بها أقسام إنتاج كبيرة وأحدث المعدات.

يجب أن تعلم أن السيراميك الصيني ، مثل أطباق السيراميك ، حساس للغاية ، ويجب توخي الحذر عند استخدام ونقل هذا المنتج الهش ، بالإضافة إلى السيراميك المستورد من الصين بجودة عالية.

اعتاد مصنعو السيراميك الصينيون أن يكون لديهم أحجام كبيرة ، ولكن عندما تم إنتاج هذا البلاط بأحجام صغيرة وبعد الاستخدام ، استنتجوا أن هذه الأحجار لها فائدتان بالنسبة لك إذا تم إنتاجها بأحجام وأبعاد أصغر.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا