بيع البلاط في سلطنة عمان بالوان واحجام مختلفة

تعتبر سلطنة عمان من أفضل الأسواق في المنطقة نظرا لموقعها اللوجستي حيث تباع جميع أنواع البلاط والسيراميك بألوان وأحجام مختلفة ، كما أنها بوابة للعديد من البضائع إلى شبه القارة الهندية. وكذلك قارة إفريقيا.

كلمة بلاط أو بلاط مشتق من كلمة فرنسية تسمى tuile ، وهي نفسها مشتقة من الكلمة اللاتينية tegula ، والتي تعني بلاط السقف المصنوع من الأرض.

في الواقع ، في المحادثات اليومية ، يُشار إلى البلاط على أنه مواد بناء تكون عادةً مربعة أو مستطيلة أو أكثر تعقيدًا ، يصل سمكها إلى بضعة ملليمترات ، ومصنوعة من مواد صلبة مثل الحجر والمعدن والزجاج وما إلى ذلك. يستخدم البلاط لتغطية الأسقف والأرضيات والجدران أو الأسطح الأخرى كعناصر زخرفية.

بلاط تصميم من الطوب الأبيض بالنسيج الصيني والبلاط الصيني والنسيج الصيني

ماذا تعرف عن تاريخ التبليط؟

يعود صنع البلاط الأول إلى العصور القديمة ، وخاصة بين المصريين والبابليين والآشوريين. إذا انتبهت جيدًا للآثار المصرية القديمة ، والتي قد يزيد عمرها عن 2600 عام ، فستلاحظ استخدام العديد من البلاط الملون الصغير في واجهته.

بعد سنوات ، في بداية القرن العشرين تقريبًا ، مع اختراع الفرن النفقي ، تم توصيل حوالي 1910 روبوتات لتخطيط إنتاج البلاط ، وللمرة الأولى بدأ الإنتاج الضخم للبلاط في بيئة صناعية. في ذلك الوقت ، بدأ إنتاج أنواع مختلفة من البلاط في الدول الكبرى في أوروبا وأمريكا ، وحتى اليوم يتم إنتاج البلاط تلقائيًا في معظم المجتمعات.

تم اختيار بلاط الكلمة لأول مرة في مدينة كاشان الشهيرة كمركز لإنتاج الفخار منذ بداية العصر الإسلامي.

تصميم ناقلات بلاط السيراميك الرمادي ، بلاط السيراميك النسيج

هل تعرف أنواع البلاط؟

هناك أنواع مختلفة من البلاط التي يتم استخدامها اعتمادًا على استخدام مساحتك (سكني ، متجر تجاري ، واجهة مبنى ، إلخ). أنواع البلاط هي:

بلاط الحجر
بلاط من الفسيفيساء
قطعة سيراميك
البلاط الصيني
بلاط زجاجي ملون
البلاط المزجج
التبليط الصحي (المبادئ الصحية والحمام – مثل: حوض ، حوض المرحاض ، المرحاض ، البانيو ، إلخ.)
البلاط المعدني
بلاط السقف العازل للصوت
بلاط الخبز الثالث (نحيف ، مصغر ، إلخ).
بلاط زجاجي
بلاط الديكور والطوب الملون
البلاط المطبوع رقمياً
بلاط مضاد للحموضة
الحرق الثالث لنسيج السيراميك ، بلاط بارسيلا ، بلاط بورسلين ، سيراميك و … قماش سيراميك

البلاط متوافق مع الطبيعة
نظرًا لأن البلاط مصنوع من مواد معدنية وطبيعية (زجاج ، طين ، رمل ، حجر مكسر ، إلخ.) وغالبًا ما يتم دمج هذه المواد مع مواد أخرى معاد تدويرها ، يتم تضمينها في مجموعة السلع الخضراء ، فهي قابلة للتكيف للغاية وقابلة لإعادة التدوير في الطبيعة.

بعد ذلك ، لا تحتاج مصانع البلاط ، بخلاف الأنواع الأخرى من الأرضيات أو أغطية الجدران ، إلى استخدام مواد كيميائية ثقيلة أو مواد ضارة أخرى. على سبيل المثال ، يتم قطع العديد من الأشجار لصنع الباركيه والصفائح ، ونستخدم مواد كيميائية أخرى في عملية إنتاجها.

ميزة أخرى لطبيعة مكونات البلاط هي:

يمنحك إحساسًا بالطبيعة والطبيعة (خاصة في البلاط الحجري ، يتم نقل هذا الشعور بشكل أكبر)
لا تسبب الحساسية أو الحساسية لنفسك وللناس الآخرين الذين يعيشون هناك
يمكن إعادة تدويرها. وهذا يعني أنه يمكن طحنها بسهولة في مطاحن خاصة واستخدامها في إنتاج السيراميك والبلاط الجديد.
البلاط لا يحتاج إلى صيانة
مع الأخذ في الاعتبار أن عجينة البلاط يتم ضغطها ثم إطلاقها في عملية الإنتاج. إنه كثيف جدًا ولا يخترقه شيء ، لذلك يمكن رؤية الغبار الموجود في الهواء على سطحه بسهولة. نتيجة ل .

لا يحتاج البلاط إلى عناية خاصة ويتم تنظيف سطحه بسهولة بواسطة مكنسة كهربائية أو بالماء ومنشفة مبللة أو قميص مبلل ويضيء كأنه جديد. بالطبع ، بالإضافة إلى المواد الصلبة والسوائل ، تنطبق خاصية عدم النفاذية للبلاط أيضًا على الغازات ، أي إذا استخدمت البلاط لمدة 50 عامًا متتالية ، فلن تمتص أو تحتفظ برائحة هذه البيئة.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمتص البلاط الجزيئات من البيئة المحيطة فحسب ، ولكنه أيضًا لا ينتج أو يطرد جزيئات الغازات المسببة للحساسية مثل الطلاء والرائحة وما إلى ذلك أثناء تركيبها. لذلك ، فهو منتج مناسب جدًا لمنازل الأشخاص الذين لديهم حساسية من المواد الكيميائية المختلفة.

متانة البلاط ترضي السكان
نظرًا لوجود أنواع مختلفة من البلاط ، فإن مقاومتها مختلفة أيضًا ، ولكن بشكل عام ، يكون البلاط أكثر متانة من أغطية الأرضيات الأخرى مثل الباركيه أو اللامينيت أو أغطية الجدران الأخرى (مثل ورق الحائط ، والطلاء ، والجص ، ومنتجات PVC ، وما إلى ذلك). لديهم المزيد من المقاومة. .). أنها تدوم لفترة أطول.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان البلاط مصنوعًا في الظروف المناسبة ، فهو مقاوم لتغلغل الحشرات والماء والرطوبة والمواد الأخرى ويُعرف باسم عنصر الزخرفة المتين. لذلك يمكنك تثبيت البلاط بأمان واستخدامه لأكثر من 30 عامًا وتأكد من أنه لن يحتاج إلى استبدال ما لم يصطدم بجسم صلب ويتلف. في هذه الحالة ، يمكنك إصلاحه بمساعدة خبراء في مجال تركيب البلاط وتنفيذه ، ما عليك سوى استبدال نفس البلاط التالف.

يتم تركيب البلاط بسهولة وسرعة
لتثبيت جميع أنواع البلاط على الحائط أو على الأرض ، قم بإعداد خليط من الأسمنت والرمل والماء في وعاء (يسمى اسطنبول) واستخدم هذه المادة كمادة لاصقة للبلاط للصق البلاط. يستخدم الجدار أو الأرضية أيضًا لملء الفواصل بين البلاط غير المكرر.

يمكن تثبيت البلاط على مجموعة متنوعة من الأسطح
يمكن تركيب جميع أنواع البلاط ، وخاصة بلاط الموزاييك ، بسهولة على أي سطح (أسمنت ، جص ، إلخ) بقاعدة بسيطة.

التنوع الكبير في البلاط يربك الناس
مع تقدم العلم والتكنولوجيا ، تم اليوم تسويق أنواع مختلفة من البلاط بألوان وتصميمات وأحجام وأشكال وأنماط مختلفة (خزف ، حجر ، سيراميك ، فخار ، إلخ). جذبت مواد الأرضيات مثل الباركيه والصفائح انتباه معظم المشترين واستحوذت على حصة كبيرة من السوق كأفضل مواد الأرضيات.

بلاط بأسعار معقولة
عندما تقرر تغيير الزخرفة أو تريد اختيار لون جديد لمساحتك ، يمكنك الانتقال بأمان إلى البلاط لأن هناك ميزة أخرى للبلاط وهي أنه يمكنك الحصول على خيار مرضٍ بأي سعر وبأي ذوق. .

بالطبع ، يجب أن أقول أيضًا أن البلاط بأسعار معقولة جدًا ليس فقط لشراء المنتج نفسه ، ولكن أيضًا لتكلفة التثبيت. بالإضافة إلى ذلك ، لا تتطلب الألواح صيانة. لا يوجد سوى أنواع قليلة من البلاط الحجري وأود أن أشير إلى وجود بلاط حجري ، إذا تم استخدامه كأرضية في المنازل ، كل 10 سنوات عليك إزالة الجلد أو ما يسمى بالرمل حتى يلمع البلاط الخاص بك. مثل اليوم الأول. .

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا