تصدير أنواع السيراميك للارضيات

السيراميك هو نوع من كسوة الأرضيات ، وأصبح تصدير السيراميك من أهم الأشياء التي تحتاجها ، ويطلق عليه أيضًا اسم البورسلين ، وهو مادة يتم الحصول عليها بخلط الطين بالماء وعناصر أخرى ، ثم هذا الخليط في وضعوه. يتم تحديد قوالب خاصة في أفران خاصة لتحويلها إلى مواد صلبة ويتميز السيراميك بمقاومته الكيميائية وصلابته وكذلك نقطة انصهاره العالية وانخفاض الموصلية الكهربائية والحرارية ويستخدم السيراميك في العديد من الصناعات مثل الأرضيات المستخدمة في يستخدم البناء. الطوب ، والزجاج ، والمراحيض المنزلية ، وأدوات المطبخ ، إلخ.

تحتوي الأرضية الخزفية على العديد من الأشكال والألوان والأنماط ، بما في ذلك الأرضيات الخزفية العادية بما في ذلك الأرضيات الخزفية ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى الأرضيات الخزفية على شكل باركيه وغيرها الكثير التي سنذكرها في هذه المقالة.

أنواع السيراميك من حيث امتصاص الماء ، ينقسم السيراميك عمومًا إلى النوعين التاليين:

يحتوي السيراميك على امتصاص ضعيف للماء

يتم إغلاق مسام سطحه لمنع الرطوبة من اختراق الداخل ، وهو مناسب جدًا للأماكن التي تتعرض باستمرار للرطوبة ، لذلك هذا النوع مناسب لأرضيات الحمام والمطبخ من السيراميك ، ومن عيوبه نقل بعض الأصوات. بوضوح من خلاله

سيراميك عالي الامتصاص

مسام سطحه كبيرة ومناسبة جدًا لأرضيات الغرف والممرات ، لأن هذا النوع يمنع انتقال الصوت من خلاله.

مزايا وعيوب السيراميك ، وهنا بعض مزايا وعيوب السيراميك:

مزايا السيراميك:

إنه مقاوم للماء والرطوبة لذا فهو مناسب جدًا لأرضيات المطبخ والحمام

مقاومة الضغط والفشل

سهولة في الاستخدام والتنظيف

سهولة طباعة التصاميم والأشكال والأنماط والألوان المختلفة على أرضية السيراميك

أسعارها مختلفة ومعقولة للجميع

مقاومة لمسببات الحساسية مثل الغبار وحبوب اللقاح ، لأنها تميل إلى الامتصاص وتظهر على سطحها ، لذلك يسهل إزالتها وتنظيفها.

عيوب السيراميك:

يعتبر السيراميك شديد الصلابة مما يسبب إرهاقًا طويل الأمد عليه ، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تغطية الأماكن التي تقف لفترة طويلة ، مثل الأرضية أمام حوض المطبخ ، بقطعة مريحة من السجاد الداخلي. استعمال

البرد القارص في الشتاء

صعوبة ودقة تركيبه وخطر حدوث خطأ أثناء التثبيت

إنه ثقيل جدًا بالنسبة لأرضية العلية ، وإذا قررت وضع بلاط السيراميك في الطابق العلوي ، فيجب إجراء فحص احترافي للتأكد من سلامة الهيكل وقدرته على تحمل المزيد من الإجهاد.

نقاط يجب مراعاتها عند اختيار وتركيب السيراميك ، يجب اختيار لون السيراميك حسب لون الجدران من أجل الحصول على منزل متناغم بألوان مريحة وخلق جو هادئ.

تتماشى الأرضية الخزفية البنية بشكل جيد مع الجدران الكريمية أو ذات اللون الرمادي الفاتح ، تأكد من اختيار لون السيراميك المناسب للون الحائط الخاص بك لتحقيق منزل متناغم مع ألوان مريحة وبيئة هادئة.

ارضيات سيراميك للحمام والمطبخ

فيما يتعلق باللون والشكل عند تركيب أرضية الحمام الخزفية ، ننصح باختيار الألوان الداكنة مثل الأزرق أو الرمادي لأنها تتوافق مع حوض أبيض أو كريمي.

عند تركيب أرضية الحمام لمنع تكون الرطوبة ، يجب الحفاظ على منحدر بنسبة 1٪ للحفاظ على خصوصية تدفق المياه.

أرضية سيراميك في غرفة النوم

أما عن ألوان أرضية غرفة النوم من السيراميك ، فيفضل اختيار الباركيه الخزفي ، لأنه يعطي تأثيراً أنيقاً وعصرياً لديكور غرفة نوم المراهقين والأطفال ويتناسب مع العديد من ألوان الجدران والأثاث. يمنحك مساحة كافية لاختيار ما تريده من أثاث غرفة نومك.

خطوات تركيب السيراميك:

تؤدي الدقة في أعمال وتركيب السيراميك إلى نتائج مرضية ومدهشة ، والسيراميك له أهمية كبيرة بالنسبة للمنزل لأنه يحتل مساحة كبيرة من المنزل ، لأنه يوجد في جميع غرف المنزل بالإضافة إلى دوره المياه. المطابخ وبعض الحوائط أهم مراحل أرضيات السيراميك هي كالتالي:

اختر نوعًا جيدًا من الرمل نقيًا وخاليًا من الشوائب لوضع الأرضية به.

اخلطي الأسمنت بالرمل وأضيفي الماء حتى يصبح المزيج كثيفًا قليلًا.

تحديد اتجاه العمل يعني تحديد اتجاه الماء بعد تركيب السيراميك بحيث يبدأ العمل من أبعد نقطة من المصرف حتى وصوله للصرف.

اختيار الأشكال الخزفية بناءً على نوع وسطح الرمل المراد تغطيته بالسيراميك.

أولاً ، ضع كمية ثابتة من خليط الأسمنت والرمل على الأرضية الرملية ، ثم ضع الصفيحة الخزفية واضغط عليها بمطرقة مطاطية حتى تمتزج جيدًا مع خليط الأسمنت.

استخدم ميزان الماء للتحقق من الانحدار الأفقي للأرضيات ، لأن أسوأ شيء يمكن أن يكون خطأ في اتجاه فقد الماء أثناء عملية التنظيف ، لذلك من المهم جدًا تحديد اتجاه منحدر البلاط عند الرصف.

لتركيب الركن ، يتم قياس البلاط بدقة وتقطيعه إلى المساحة المطلوبة للحصول على مظهر متناسق وأنيق.

أخيرًا نقوم بخلط كمية قليلة من الأسمنت الأبيض بالماء لجعله لزجًا نوعًا ما عن طريق إضافة اللون المقابل للون السيراميك ، ثم نقوم بملء كل الفراغات بين ألواح السيراميك.

أنواع السيراميك من حيث امتصاص الماء:

يستخدم الطين الخزفي في صناعة السيراميك (تجاري أو صناعي) وهو من المواد الخام المعدنية لمواد البناء ، لأن قدرة السيراميك على امتصاص الماء تعتمد على جودة الطين المستخدم في بنائه.

من الضروري معرفة أن المعامل الحراري يلعب دورًا مهمًا في صناعة السيراميك ، لأن السيراميك الذي تعرض لحرارة أقل وله وقت احتراق أقصر أثناء المعالجة يمتص الماء بسهولة أكبر وفي وقت أقصر وبكميات أكبر. في حين أن السيراميك الذي تعرض للمعالجة الحرارية العالية لفترات أطول يمتص الماء ، فإنه يمتص القليل من الماء أو لا يمتص على الإطلاق.

يمتص السيراميك القليل من الماء ، وبعض أنواع السيراميك ، بما في ذلك الخزف الحجري ، شديدة المقاومة للماء بسبب كثافته العالية وقلة مساميته ، وهو مثالي للاستخدام في المباني الخارجية مثل الحدائق.

بشكل عام ، تتمتع المواد الخزفية بقدرة امتصاص ماء أقل من البورسلين. هذا يعني أنه أقوى ، وبالتالي أقوى وأكثر متانة ، ويعتبر الأفضل والأغلى ثمناً ، ومع ذلك ، عند تركيب سيراميك ضعيف للغاية مع امتصاص الماء ، قد لا يلتصق جيدًا بالجدران.

سيراميك ذو امتصاص عالي للماء تتأثر جودة السيراميك بكمية الماء التي يمتصها. كلما زادت القدرة على امتصاص الماء ، قلت جودته ، وبسبب النسبة العالية لتغلغل الماء في السيراميك ، والذي يرجع بشكل أساسي إلى كثافته المنخفضة نسبيًا ، مما يؤدي إلى حدوث تشققات وتشققات أقل في السيراميك. وهو ضروري أيضًا يجب ملاحظة أن إزالة بقع الطعام أو الشراب أكثر صعوبة.

يفضل تجنب استخدام هذا النوع من السيراميك في الحمامات والمطابخ والشرفات وغيرها من الغرف ذات الرطوبة العالية التي تتطلب التنظيف المتكرر ، ويمكن استخدامه في الممرات وغرف النوم ، وهو أفضل من حيث امتصاص الصوت.

أنواع السيراميك من حيث الملمس ، وتعتمد حالة النسيج الخارجي للسيراميك على ترتيب التركيب البلوري للجزيئات المكونة له ، وخصائصه المجهرية من حيث التركيب ، ونوع العنصر الكيميائي الذي يتكون منه. يضفي على الأرضيات مظهرًا فاخرًا.

يعتبر السيراميك اللامع المتوسط ​​من أفضل الأنواع من حيث سهولة التنظيف وله تطبيقات عديدة ويقال إن لمعانه يعتمد على أنواع الذرات الموجودة فيه وأنواع الروابط بينها. روابط أيونية أو تساهمية.

يصنع الخزف متوسط ​​اللمعان من خليط يحتوي على عنصرين أو أكثر ، على سبيل المثال ، يصنع سيراميك الألومينا أو أكسيد الألومنيوم من خليط يتكون من ذرات الألومنيوم والأكسجين ، وهي مادة تتكون بلوراتها بواسطتها تصبح لامعة عند تسخينها.

الفخار الخام مع النقوش يعتبر الفخار الخام من أقدم أشكال الفخار ، وتشمل منتجاته جميع أنواع البلاط والطوب ، والفخار الإنشائي والزخرفي ، والفخار المقاوم للحرارة والحمض ، والأواني الحجرية.

الفرق بين السيراميك الناعم والخشن هو حجم الجزيئات الهيكلية لبلوراته. يصنف السيراميك على أنه خشن عندما يكون حجم الجزيئات الهيكلية التي تتكون منها أكثر من 0.1 مم. السيراميك نوع من السيراميك يصعب نظيف. ثقوب وحواف فيه

مزايا وعيوب الخزف بالنظر إلى تنوع مطالب واحتياجات الناس من حيث زخرفة الأرضية أو الجدار ، من المهم معرفة مزايا وعيوب السيراميك كخيار شائع للاستخدام ، ومزايا وعيوب السيراميك موضحة أدناه. :

مزايا السيراميك استخدام السيراميك له العديد من المزايا الإيجابية ، من بينها ما يلي: قوة أكبر من مواد البناء الأخرى ، معامل احتكاك منخفض ، نقطة انصهار عالية نسبيًا ، مقاومة للتآكل ، إلخ. مصنوعة من المواد الخام المتاحة ، لذلك ليست باهظة الثمن من الناحية الاقتصادية.

خالٍ من البقع ، هذا مخصص للسيراميك المصقول ، سهل الإنتاج ، منخفض الكثافة وطويل الأمد.

عيوب السيراميك للسيراميك عيوب من بينها صعوبة فحص التركيب وضرورة مراعاة الدقة في قياس الأبعاد في موقع التركيب وضعف السيراميك في مواجهة قوة الشد وضعف المقاومة. السيراميك للتأثيرات التي قد تتسبب في تشويه مظهره.

 

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا