اشكال بلاط سيراميك جدران مداخل وارضيات المجمعات

من أكثر الطرق شيوعًا لطلاء المطابخ والجدران والحمامات والأرضيات ومداخل المجمعات استخدام السيراميك المتنوع. يأتي بلاط السيراميك بألوان وأشكال مختلفة. يعتبر السيراميك من العناصر المهمة في التصميم الداخلي والديكور الأرضي. عند اختيار السيراميك لمنزلك ، يجب الانتباه إلى كمية الضوء ، وحجم وصغر الغرفة ، وتنسيق البلاط والديكورات الأخرى. أدناه سوف تتعلم كيفية اختيار البلاط المناسب للأرضيات والجدران. يخلق لون وملمس السيراميك تأثيرًا خاصًا في الغرفة. قبل اتخاذ قرار بشأن طلاء السيراميك ، يجب أن تفكر في لون الغرفة ومزاجك ، وكذلك مقدار حركة المرور في الغرفة. فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك على اختيار السيراميك الذي تريده

يمكن أن تعكس الألوان الفاتحة مثل الكريم الضوء المحيط وتجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر. يمكن استخدام الألوان مثل الأخضر والبني والبرتقالي في المساحات المفتوحة مثل المطابخ ذات الإضاءة المحيطة.

2- اختر نوع السيراميك الخاص بك.

السيراميك المقاوم للاهتراء مناسب للأسقف أو الجدران في الحمامات والمطابخ المعرضة للرطوبة العالية. السيراميك المضاد للخدش مناسب للأرضيات والبيئات ذات الكثافة المرورية العالية.

3- حدد عجلة الألوان لدمج الألوان.

اختر اللون المعاكس على عجلة الألوان. على سبيل المثال ، في غرفة تريد فيها توليد الكثير من الطاقة ، اجمع بين اللون البرتقالي والأزرق. في الغرفة التي تريد الاسترخاء فيها ، استخدم ألوان الباستيل لخلق الاسترخاء.

4- إنشاء قوام لطبقات مختلفة.

نمط أرضية سيراميك بلونين. اختر مزيجًا من السيراميك الكريمي والبني لخيار محايد في المناطق ذات الازدحام الشديد مثل المداخل والمطابخ والحمامات. مزيج من ظلال مختلفة من الرمادي والأبيض هو خيار شائع آخر للمناطق المزدحمة في المنزل.

5- ضع اللون في المنتصف.

في الحمام أو المطبخ ، أصبح السيراميك جزءًا أساسيًا من الزخرفة. عند استخدام البلاط في مساحة صغيرة ، يمكنك اختيار لون السيراميك كعمل فني. السيراميك متين ومقاوم للماء وسهل التنظيف ، مما يجعله مثاليًا للمطابخ والحمامات والمداخل. يجب عليك اختيار السيراميك المناسب لأرضيتك. يعتبر السيراميك المحكم اختيارًا جيدًا للحمامات والمراحيض. يسبب نسيج هذه الأنواع من السيراميك الاحتكاك ويقلل من خطر الانزلاق. يجب استخدام سيراميك أملس ولامع للغرف والمداخل. بالنسبة للمناطق ذات الازدحام الشديد في منزلك ، يجب عليك اختيار بلاط البورسلين المتين المقاوم للخدش والكسر. يجب استخدام السيراميك في الداخل. هذه الأنواع من السيراميك مسامية ولن تتحلل إلا إذا تعرضت للعناصر. بعد اختيار أفضل سيراميك لأرضيتك ، ضع في اعتبارك لونها.

طلاء السيراميك مهم. يؤثر اللون على الحالة المزاجية العامة للغرفة. يخلق السيراميك الداكن جوًا دافئًا في الغرفة. ومع ذلك ، تأكد من أن هذه الغرف بها إضاءة كافية. السيراميك البني والأزرق مناسب للمطابخ الكبيرة. استخدم ألوانًا أفتح لخلق مساحة أكبر. يجعل البلاط الكريمي والأخضر الفاتح الحمام يبدو أكبر. ضع في اعتبارك اختلافات الظل للمناطق ذات الازدحام الشديد في منزلك. تتناسب درجات اللون البني أو الكريمي أو الرمادي والأبيض مع الأماكن الأكثر زيارة في المنزل.

أشكال بلاط السيراميك
أي منزل تعرفه اليوم به قسم واحد على الأقل لا يستخدم فيه بلاط السيراميك؟ في الواقع ، أصبح كلا المنتجين شائعين لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل تخيل بناء منزل بدونهما. عادة ما يتم تثبيت أشكال البلاط خلال مرحلة النجارة في المبنى. ولكن هل تساءلت يومًا عن أي نوع من البلاط أو السيراميك هو الأفضل بالنسبة لك؟ هل تريد بلاط أو سيراميك؟ هل تعرف الفرق بين هذين المنتجين؟ في هذه المقالة نريد التحدث عن أنواع البلاط وإخبار الجميع بالتصاميم والأنواع المتوفرة. إذا قررت شراء البلاط ، نوصيك بالبقاء معنا حتى نهاية هذه المقالة. يمكن استخدام البلاط لتغطية الأرضيات وحتى الجدران. استخدم بلاط السيراميك على الأرض والمطبخ وجدران الحمام والشرفة والعديد من الأماكن الأخرى.

قطعة سيراميك

البلاط عبارة عن مادة مصنوعة بشكل عام من الرمل والطين والمعادن. قد يختلف الشكل العام للبلاط. يمكنك العثور على بلاط دائري ومربع وبيضاوي ومستطيل في سوق مواد البناء. في الواقع ، تختلف القوالب المستخدمة لخبز البلاط في الفرن. ينقسم بلاط السيراميك عمومًا إلى فئتين: البورسلين وغير البورسلين. غالبًا ما يصنع بلاط السيراميك وغير الخزفي من الطين الأبيض أو الأحمر أو حتى البني الممزوج بمعادن أخرى. لكن في حالة بلاط السيراميك ، فإن القصة مختلفة وستكون نسبة الطين إلى المواد الأخرى كما هي. المواد المضافة المستخدمة في بلاط السيراميك هي بشكل عام الرمل الأبيض أو الفلسبار. إذا كنت لا تعرف ما هو الفلسبار ، يجب أن نقول أن هذه المادة عبارة عن بلور زجاجي يوجد عادة في الصخور النارية. بالطبع ، من نافلة القول أنهم غالبًا ما يجرون تغييرات في تركيبة البلاط أو السيراميك تجعل هذا المنتج فريدًا ويمنحه خصائص مختلفة.

بورسلين

هذا النوع من السيراميك مقاوم للغاية وله حجم أكبر من البلاط والسيراميك الأخرى. هذا النوع من السيراميك شديد الكثافة ومقاومته تأتي من هذه المشكلة. إنه غير مسامي ومصنوع من جزيئات ناعمة وناعمة. لإنتاج هذا الخزف ، يقومون أولاً بصنع الطين الأبيض تحت ضغط عالٍ لزيادة كثافته. هذا الضغط المزدوج يزيد من مقاومة السيراميك. بالطبع ، من نافلة القول أن سيراميك البورسلين يقارن بالبلاط الآخر الموجه للسيراميك

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا