نصائح قبل شراء السيراميك والبلاط من المصنع والمحلات

السيراميك والبلاط من مختلف الأنواع والصفات ، لذلك من الضروري استشارة الخبراء في هذا المجال قبل شراء هذا المنتج ، خاصة إذا كنت تخطط للشراء من مصانع أو متاجر أخرى.لكن قبل التعرف على هذه النصائح ، عليك أن تتعرف على السيراميك وأنواعه ، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

يعتبر الفرق بين السيراميك والبلاط من الأشياء التي لا يلتفت إليها كثير من الناس ولا يعرفونها عند الشراء. قد تبدو متشابهة جدًا ، ولكن إذا كنت لا تعرف ما يكفي عن اختلافاتهم ، فإن اتخاذ القرار الخاطئ سيجبرك على شرائه وإعادة تشغيله.

إذا كنت تعرف الفرق بين السيراميك والبلاط ، يمكنك بسهولة العثور على أفضل خيار للموقع الذي تريده.

ما هو الفرق بين السيراميك والبلاط؟

لمعرفة الفرق بين السيراميك والبلاط؟ نحن بحاجة لمعرفة كل منهم. لهذا السبب ، ننظر إلى هذين من حيث الهيكل و …

البلاط

البلاط متوفر بأشكال مختلفة وبسمك يصل إلى بضعة ملليمترات من المواد الصلبة مثل الحجر والزجاج والمعادن ، إلخ. وفي درجات حرارة تزيد عن 1000 درجة مئوية. يتم استخدام البلاط كأحد مواد البناء لتغطية الأرضيات أو الأسقف أو الجدران أو الأسطح الأخرى. أنواع البلاط هي:

ما هو الفرق بين السيراميك والبلاط؟

فسيفساء

المنع

زجاج

سيراميك

بورسلين

النظارات الملونة و …

البلاط مغطى بالمينا. يمكن أن يكون التزجيج غير لامع ، لامع ، منقوش ، عادي ، إلخ. التي تم تصميمها وإنتاجها لأذواق مختلفة. يتم إنتاج البلاط بماركات مختلفة مثل Kashi Ifa.

انقر لمعرفة سعر بلاط الحمام.

سيراميك

عندما يتم استخدام المواد المعدنية وغير المعدنية أيضًا في طلاء البلاط ، بالإضافة إلى المواد المستخدمة ، تختلف جودة التزجيج أيضًا ، ويطلق عليها اسم السيراميك. يتم حرق السيراميك أيضًا بدرجة حرارة أعلى ويتم ذلك عدة مرات. على سبيل المثال ، يتم استخدام السيراميك أيضًا لتغطية أرضية الحمام. انقر لمعرفة سعر بلاط الحمام.

الفرق بين السيراميك والبلاط

حتى الآن فهمنا بشكل عام الفرق بين بلاط السيراميك والسيراميك. فيما يلي سنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل وسنتناول المجالات المختلفة .. ما الفرق بين السيراميك والبلاط؟

انقر لمعرفة سعر بلاط السيراميك.

الفرق بين السيراميك والبلاط

لكي نتمكن من التعرف على الفرق بين البلاط والسيراميك ، يجب أن ننظر إليهم من زوايا مختلفة.

انقر لشراء موقد غاز الطاولة.

الاختلاف في مظهر السيراميك والبلاط

من حيث المظهر ، هذان النوعان متشابهان جدًا ، لكن لديهما اختلافات طفيفة يمكن تمييزها.

تصميمات البلاط أخف وزنا بسبب قلة إطلاق النار.

السيراميك أثخن من البلاط.

لا يتغير لون السيراميك بمرور الوقت ومقاوم لأشعة الشمس.

تنوع تصميمات وألوان البلاط يتجاوز السيراميك.

الفرق بين استخدام بلاط السيراميك

يتم استخدام البلاط في الغالب في أغطية الجدران وسيراميك الأرضيات نظرًا لأناقتها ومقاومتها. لماذا يتصدع بلاط الجدران؟ وتقترح

الفرق بين البلاط والسيراميك هو أن البلاط أقل مقاومة للبرد والحرارة ، ولهذا السبب يتم استخدامه في البيئات المغلقة.

يتمتع هذا البلاط بقدرة عالية على امتصاص الماء وهذا هو السبب في عدم استخدامه عادة للأرضيات. لأن الأرضية تتعرض للماء أكثر من الحائط.

لا يغير السيراميك شكله أمام النار. يتم استخدامه في الأماكن التي قد تتعرض للحرارة الشديدة والنار.

فيما يتعلق بالفرق بين السيراميك والبلاط ، يجب أن أقول ، بشكل عام ، أن عمر السيراميك أطول من عمر البلاط.

إذا كانت النظافة والنظافة مهمة بالنسبة لك وأنت حساس في هذا المجال ، يجب أن أقول إن السيراميك يتم تنظيفه بسهولة بالمناشف أو المنظفات.

السيراميك موصل ضعيف للكهرباء والحرارة. لهذا السبب فهي مناسبة لأرضية المنزل. لأنه يحافظ على طاقة وحرارة المبنى.

من المفيد أيضًا دراسة تطبيق طريقة بلاط السيراميك على الأرضية.

الاختلاف في مظهر بلاط السيراميك

الفرق الهيكلي بين السيراميك والبلاط

من الناحية الهيكلية ، يتكون البلاط من جزأين. بلاطة مصنوعة من الطين والصقيل تشكل الجزء العلوي منها.

السيراميك مصنوع من مواد غير عضوية وغير معدنية ومزيج من الطين والرمل والفلدسبار.

السيراميك أسهل في التنظيف بسبب هيكله.

فرق السعر بين السيراميك والبلاط

يمكننا التحدث عن الفرق بين السيراميك والبلاط من حيث التكلفة. تعتمد مقارنة الأسعار في هذا المجال على نوع السيراميك والبلاط المختار. بعض البلاطات لها أسعار مرتفعة بشكل فلكي ، والتي عادة ما تستخدم للمساحات الخاصة مثل الأبراج ، إلخ. أيضا ، السيراميك ليست استثناء من هذه القاعدة. اعتمادًا على المواد والتصميم ، لديهم أسعار مختلفة.

في هذه المقالة ، حاولنا مساعدتك في الاختيار بين السيراميك والبلاط. تم ذكر الفرق بين السيراميك والبلاط في جوانب مختلفة. كن حذرًا جدًا عندما تريد استخدامه واختر بناءً على الميزات المذكورة. للحصول على المشورة بشأن شراء السيراميك والبلاط ، يمكنك الاتصال بخبرائنا من خلال قنوات الاتصال المتاحة في قسم الاتصال.

 

شراء البلاط من المصنع
هناك العديد من الدلائل التي تدل على أنه قبل شراء أي منتج من المصنع أو من أي مكان آخر ، خاصة إذا كان منتجًا من البلاط ، يجب أن تعلم أن المصنع أو المحل يجب أن يتمتع بسمعة طبية وتاريخ طويل في هذا المجال. بالإضافة إلى عرض مواصفات المنتج وقياسه أو تطبيقه على البلاط وعلامات أخرى لا يلاحظها كثير من الناس ، في هذا الفضاء سنتعرف على البلاط ونوعه الجيد حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح.

البلاط عبارة عن قطعة من الحجر الاصطناعي يختلف طولها وعرضها ، وسمكها بضعة ملليمترات ، وجانب واحد له سطح زجاجي وهو أملس ومصقول تمامًا. البلاط عبارة عن منتجات من الطين والسيراميك لها استخدام وأهمية خاصة في المباني مثل الحمامات والمراحيض والمطابخ والمراحيض العامة ، إلخ. يستخدم البلاط للديكور الداخلي والخارجي وكذلك للنظافة والعزل ضد الرطوبة.

كلمة بلاط مشتقة من اسم مدينة كاشان ، التي عرفت كمركز صناعة الفخار منذ بداية العصر الإسلامي.

مكونات البلاط

بلاط السيراميك عبارة عن منتجات تتكون مكوناتها الرئيسية من الطين أو الفخار. يستخدم بلاط السيراميك لتغطية الأسطح الصحية سواء في المنزل أو في المكاتب أو في المستشفيات. أدى التنوع في أنواع وألوان البلاط إلى جعل بلاط السيراميك يستخدم في قطاعات مختلفة اليوم. تختلف درجة مقاومة بلاط السيراميك ، لذلك يمكن استخدام كل نوع من البلاط في بيئته الخاصة. لشراء جميع أنواع البلاط ، قم بزيارة متجر كاشيران على الإنترنت.

شراء البلاط من المصنع

المواد الخام للبلاط

يتكون البلاط في حالته العامة القياسية من جزأين موصوفين أدناه:

1- يسمى الجسم الرئيسي للبلاط ، وهو قطعة الطين ، الهيكل العظمي للبلاط لأن الجزء الرئيسي من البلاط هو هذا الجزء.

2- يعتبر التزجيج والمظهر للبلاط الذي يستخدم في الديكور وغيرها مادة زجاجية ، ويتكون هذا الزجاج من مواد مثل الزجاج وبعض أكاسيد المعادن والمعادن.

يتم تصنيف البلاط إلى أنواع مختلفة. العامل الأكثر أهمية في تمييز أنواع البلاط هو استخدام طلاء البلاط أم لا. تؤثر نفاذية ونفاذية بلاط السيراميك في الخطوة الثانية على تصنيف بلاط السيراميك. يمكن أيضًا وضع نوع اللون المستخدم لتزيين البلاط في النسيج الأصلي للبلاط. يمكن أن يكون نوع اللون المستخدم من أنواع مختلفة ، على سبيل المثال ، زهري أو ملون ، فهذه الألوان ألوان طبيعية وتضاف إلى الصلصال قبل الخبز ، وأحيانًا تضاف إلى الجسم بعد الخبز. بعد إضافة اللون المناسب مثل التزجيج للبلاط ، يتم إعادته إلى الفرن. لذلك ، فإن البلاط المزجج به ألوان أكثر تنوعًا من البلاط غير المزجج.

أنواع البلاط على أساس التطبيق

أنواع البلاط المبنية على التطبيق هي: 1. بلاط الأرضيات 2. بلاط الجدران 3. بلاط البورسلين 4. الجرانيت. فيما يلي شرح لكل:

1) بلاط الأرضية: يستخدم البلاط لتغطية أرضية المبنى. يجب أن يتمتع بلاط الأرضية بقوة أعلى نسبيًا من بلاط الحائط ، والسبب هو أن بلاط الأرضية به احتكاك مرتفع بالقرب منه ، لذلك يجب أن يكون مقاومًا للتآكل ويجب أن تكون نفاذية الماء عالية نسبيًا. لأن هذا البلاط يخبز بدرجة حرارة أعلى من بلاط الجدران. أيضا ، بلاط الأرضيات أكثر سمكا من بلاط الجدران.

2) بلاط الجدران: كما ذكرنا ، تكون درجة حرارة الفرن لخبز هذه الأنواع من البلاط أقل من درجة حرارة الأرضية ، لذا فإن امتصاصها للماء أعلى نسبيًا ، وبسبب انخفاض درجة حرارة الخبز ، يكون التزجيج المستخدم أكثر شفافية. يعد امتصاص الماء في بلاط الجدران أمرًا ضروريًا وضروريًا إذا وصل إلى المستوى القياسي ولا يعتبر نقطة سلبية بأي شكل من الأشكال. يجب عدم استخدام بلاط الجدران للواجهات الخارجية للمبنى لأنها تتمتع بقدرة عالية على امتصاص الماء. ما عدا في حالات خاصة من البلاط ذات امتصاص الماء المنخفض. يمكنك استخدام البلاط للجدران ، ولكن ليس العكس. مثال على هذه المربعات هو البلاط ثلاثي الأبعاد بين الخزانات.

3) بلاط البورسلين: هذا النوع من البلاط مصنوع أيضًا من الطين الأبيض ويتم خبزه في ظل ظروف خاصة ، والتي يمكن تسميتها بالضغط العالي ودرجة حرارة الاحتراق ، والمنتج الذي تم الحصول عليه من هذه الطريقة له معلمات مثل مقاومة الكسر. أقوى ونفاذه أقل بكثير. هذا النوع من البلاط مقاوم جدًا للصقيع والتآكل والمواد الكيميائية. لذلك ، لا توجد مشكلة في استخدامه على الطرق المزدحمة. الجزء الخلفي من معظم بلاط البورسلين أبيض ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يكون أبيض محمر.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا