فرق بلاط حائط سيراميك و بلاط سيراميك ارضيات

كلما زادت معرفتك بالاختلافات بين أنواع بلاط السيراميك ، زادت نجاحك في اختيار أفضل بلاط للأرضيات والجدران لمنزلك. لكن وجود نماذج خزفية مختلفة يعقد الاختيار. من العثور على أفضل التصميمات والألوان والمزيد لأرضيات غرفة المعيشة إلى العثور على أفضل أرضيات سيراميك لغرف النوم والمزيد. نظرًا لمرونته ، يمكن استخدام السيراميك في جميع أنحاء المنزل. يتم استخدام السيراميك في الأرضيات والجدران وحتى الأفنية. إذا كنت تختار السيراميك لأجزاء مختلفة من منزلك ولا تزال لديك شكوك ، فقد اخترت أفضل مكان. في هذه المقالة من موقعنا ، سنراجع ونقارن سيراميك الأرضيات والجدران لتسهيل اختيارك.

ما هو الفرق بين الأرضيات الخزفية والحوائط الخزفية؟

لطالما استخدمت سيراميك الأرضيات والجدران كأغطية للأرضيات والجدران. السيراميك صلب ومتين ويمكن أن يستمر لعقود مع الحد الأدنى من الحشو قبل الحاجة إلى الاستبدال الكامل. هل يعرف بعض السيراميك ببلاط الأرضيات والبعض الآخر ببلاط الجدران؟ أم أن هناك نوعًا واحدًا فقط من البلاط يمكن تغييره؟ على الرغم من أنها تتداخل إلى حد ما ، إلا أن بعض الاختلافات الرئيسية تجعل المربعات أكثر ملاءمة لتطبيق معين.

الاختلافات الفنية بين بلاط الأرضيات وسيراميك الجدران:

الفرق بين سيراميك الجدران والأرضيات هو نعومتها وصلابتها.

 

معامل الاحتكاك (COF) التصنيف: يساعد في تحديد تصنيف COF لنوع البلاط على الحائط أو الأرضية. كل سيراميك أرضي أو حائط له تصنيف COF محدد. يجب أن تحتوي الأرضيات الخزفية على حد أدنى من الاحتكاك حتى يكون المشي عليها آمنًا.

تصنيف PEI: تصنيف PEI هو العامل الثاني في تحديد الصلابة والمتانة. PEI هو تصنيف يمكن لشركات البلاط استخدامه إذا لزم الأمر. عادةً ما يتم كتابة تصنيف PEI بناءً على مواصفات كل بلاطة ويعطي مؤشرًا جيدًا عن المكان الذي سيتم استخدام البلاط فيه. توفر معظم مواقع تصنيع البلاط وتجارة التجزئة للعملاء الكثير من المعلومات مثل تقييمات COF و PEI بحيث يمكن للعملاء شراء المنتج الذي يحتاجون إليه بفهم كامل.

مواصفات بلاط الجدران

يمكن أن يكون لبلاط الجدران أي قيمة COF (معامل الاحتكاك) أو قيمة PEI. غالبًا ما يشير إليهم المصنّعون ببساطة باسم “بلاط الجدران”.

المعلومات الفنية لبلاط الأرضيات

طالما أن قيمة COF للبلاط هي 0.5 أو أكثر ، يمكن استخدام البلاط في الأرضيات الداخلية. يمكن أن تحتوي أغطية الأرضيات الخارجية على قيمة COF تبلغ 0.60. تصنيف PEI من 3 إلى 5 مطلوب للبلاط للتأهل كبلاط أرضيات. يتم تصنيف هذا البلاط بشكل عام لاستخدامين: “بلاط الجدران وبلاط الأرضيات”.

الاختلافات في مظهر بلاط الأرضيات وسيراميك الجدران:

دعونا نلقي نظرة على بعض خصائص مظهر بلاط الأرضيات والجدران. لا يوجد فرق بصري واضح بين بلاط الأرضيات وبلاط الجدران ، ولكن بلاط الجدران عادة ما يكون أصغر في الأسلوب من بلاط الأرضيات. نظرًا لطبيعة وصعوبة التثبيت على الأسطح الرأسية ، فإن بلاط الجدران أصغر حجمًا وأخف وزنًا. على سبيل المثال ، لا يتم استخدام البلاط المربّع مقاس 18 بوصة عادةً على الجدران.

قالب طوب:

يمكن أن يصل حجم بلاط الأرضيات إلى 18 × 18 بوصة. البلاط ذو التنسيق الكبير أكثر شيوعًا. استثناء هو بلاط الأرضيات بألواح الفسيفساء (بلاط صغير يتم لصقها على دعامة شبكية). لطالما استخدمت الفسيفساء السداسية الكلاسيكية مقاس 1 بوصة لأرضيات الحمام.

هل الأرضيات الخزفية أفضل أم الجدران الخزفية؟

هناك المئات من خيارات بلاط الأرضيات والجدران ، ولا يوجد فائز واضح. تبدو بلاط الأرضيات وبلاط الجدران متشابهة ، ولكن يمكن أن يأتي بلاط الجدران الرقيق في مجموعة متنوعة من الألوان والتصميمات.

الفرق بين بلاط الأرضيات وسيراميك الجدران من حيث مقاومة الماء والحرارة

في هذا القسم ، سوف نفحص مقاومة الماء والحرارة لبلاط الأرضيات والجدران. بلاط الجدران ، مثل بلاط الأرضيات ، لديه مقاومة جيدة للماء. ومع ذلك ، في تطبيقات سطح العمل ، يكون بلاط الجدران أرق قليلاً وبالتالي قد يكون أقل مقاومة للحرارة لأحواض المياه الساخنة. عادةً ما يكون بلاط الأرضيات أكثر سمكًا من بلاط الجدران وبالتالي يتمتع بمقاومة حرارية أفضل للتركيبات السطحية. لكنها غير مناسبة للتركيب على الحائط.

ما هو الأكثر مرونة؟

بلاط الأرضيات أحادي الجانب مقاوم للحرارة مثل بلاط الجدران المستخدم في أسطح المطبخ ، ولكن هناك اختلاف بسيط في مقاومة الماء بين بلاط الأرضيات والجدران.

الفرق بين بلاط الأرضيات وبلاط الجدران الخزفي من حيث المتانة والصيانة

كل من بلاط الجدران والأرضيات له نفس تعليمات العناية. يمكن تنظيف البلاط بالماء والصابون البسيط. يجب الحفاظ على نظافة الجص بين البلاط وقد تحتاج إلى استبداله كل بضع سنوات إذا تشقق أو تغير لونه.

بلاط الحائط:

بلاط الجدران أرق من بلاط الأرضيات ويجب عدم استخدامه على الأرضيات لأن حركة المرور الكثيفة يمكن أن تمزقها. ومع ذلك ، فهي متينة للغاية وسهلة الصيانة ، مما يجعلها مناسبة للتثبيت على الحائط. بلاط الأرضيات أكثر سمكًا وثباتًا من بلاط الجدران ومناسب لتركيب الجدران أو الأرضيات.

ما هو الأكثر ديمومة؟

بلاط الأرضيات أكثر سمكا وأقوى وأكثر متانة ، على الرغم من أن هذه الميزة تكمن فقط في طريقة وضع الأرضية. عندما يتعلق الأمر بتركيب الجدران ، فإن كلا النوعين من البلاط متينان بنفس القدر.

يكمن الاختلاف بين بلاط الأرضيات وبلاط الجدران الخزفي في الامتداد

يتم ترتيب بلاط الأرضيات وبلاط الجدران بنفس الطريقة. أولًا ، الصق الطبقة الأساسية على الأرض أو الحائط ، ثم ثبت البلاط على الحائط أو الأرضية باستخدام صمغ أرق. بمجرد أن تجف ، املأ الفجوات بين البلاط بالجص واتركها حتى تجف وتتصلب قبل الختم. من السهل قطع بلاط الجدران لأنها أرق. نظرًا لأن بلاط الأرضيات أكثر سمكًا ، يكون قطع بلاط الأرضيات أكثر صعوبة من بلاط الجدران. بالنسبة لتلك البلاط الثقيل ، يعتبر المنشار المبلل فكرة جيدة.

هل سيراميك الأرضيات أسهل أم سيراميك الجدران أسهل؟

بلاط الجدران أرق وأخف وزنا وأسهل في القطع والتركيب. إنه الخيار الأفضل لتركيب الجدران ، حتى بلاط الأرضيات يمكن تركيبه عموديًا على الحائط. بالنسبة للأرضيات ، استخدم فقط البلاط المناسب للتطبيق.

الفرق بين بلاط الأرضيات وسيراميك الجدران من حيث التكلفة

عادةً ما تكون تكلفة بلاط الجدران قابلة للمقارنة مع تكلفة بلاط الأرضيات. بلاط الجدران أرق من بلاط الأرضيات ، لذلك قد تكون الألوان الصلبة أرخص قليلاً من بلاط الأرضيات المماثلة ، كما تنخفض التكاليف أيضًا بسبب زيادة عدد التصاميم الجذابة على الحائط.

 

يمكن شراء بلاط الأرضيات بأقل من دولار واحد للمتر المربع. في حين أن بلاط الأرضيات أكثر سمكا وأثقل ، يتم استخدام عدد أقل من البلاط المزخرف والمرتفع على الأرض. سعر بلاط الأرضيات والجدران هو نفسه للمتر المربع.

أرضيات سيراميك أم سيراميك حوائط بسعر مناسب؟

بلاط الأرضيات وبلاط الجدران متماثلان تقريبًا لكل متر مربع.

الفرق بين بلاط الأرضيات وبلاط الجدران الخزفي من حيث العمر الإنتاجي

يمكن للبلاط الذي تم تركيبه وصيانته بشكل صحيح أن يستمر لمدة 75 عامًا أو أكثر. من المرجح أن تستبدل البلاط لأنك سئمت المظهر أكثر من أن المادة تبلى. ومع ذلك ، إذا لم يتم وضع بلاط الجدران بشكل صحيح ، يمكن أن تظهر التشققات بسرعة. نظرًا لكونه مادة أثقل وأقوى ، فإن بلاط الأرضيات يدوم نظريًا لفترة أطول من بلاط الجدران. ومع ذلك ، من الناحية العملية ، يجب أن يدوم كلا النوعين من البلاط مدى الحياة.

أي واحد لديه عمر أطول؟

بلاط الجدران والأرضيات متين بنفس القدر إذا تم استخدام المواد. ومع ذلك ، في تطبيقات الأرضيات أو كونترتوب ، يوفر بلاط الأرضيات مزايا واضحة.

الكلمات الأخيرة:

الشيء الوحيد المهم هو التأكد من أن البلاطات الموضوعة على الأرض أو الحائط تتمتع بالصلابة المناسبة (PEI) ومعامل الاحتكاك (COF) للتطبيق. يمكن استخدام أي نوع من البلاط على الحائط ، ولكن من المهم أن يتم تصميم بلاط الأرضية لهذا الغرض. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك. يرجى مشاركة أفكارك معنا. على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من سيراميك الأرضيات والجدران وهناك اختلافات بينهما ، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة احترافية لإعادة تزيين منزلك ، فنحن هنا لمساعدتك.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا