تركيب بلاط سيراميك جدران في أماكن مختلفة و الأدوات اللازمة

يتطلب تركيب بلاط السيراميك على الجدران إنشاء البنية التحتية اللازمة ، وبالطبع القليل من الصبر. في حين أن لصق البلاط على الحائط يتطلب لصق أوزان على الأسطح الرأسية ، فإن هذا ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ويختلف من مكان إلى آخر. بالطبع ، تتطلب أداة تركيب البلاط على الحائط مهارة أكثر من تركيبها على أرضية المبنى. لقد أدى استخدام لاصق البلاط إلى تغيير كبير في طريقة تبليط جدران وأرضيات الهياكل. هناك أنواع مختلفة من لاصق البلاط أو لاصق مسحوق السيراميك ، والتي تتميز بقوة الالتصاق العالية وسهولة الاستخدام ، مما يجعل عملية التبليط سهلة وممتعة.

خطوات لصق البلاط على الحائط

كما ذكرنا سابقًا ، لا يتطلب التبليط ، خاصةً مع لاصق البلاط ، مهارات خاصة. بالطبع ، هناك نصائح وتدابير يمكن اتباعها وتطبيقها لتحسين جودة العمل بشكل ملحوظ:

أدوات ومواد لتركيب البلاط

أكثر الأدوات والمواد الأساسية المطلوبة لبلاط الجدران هما لاصق البلاط والمجارف المشقوقة:

غراء البلاط

تعتمد ملاط ​​البلاط على الأسمنت والرمل والمواد المضافة. يجمع هذا الصمغ بين الخصائص الممتازة والمياه ويخلق لزوجة كبيرة. يحتوي لاصق البلاط أيضًا على بعض مادة اللاتكس ، مما يجعل نسيجها مرنًا. تمنع خاصية التصاق البلاط هذه التشقق بسبب الجفاف ومرور الوقت والتأثيرات البيئية.

مجرفة حفرة

إنها أداة بناء تُستخدم لإنشاء ارتفاع وارتفاع السطح على ملاط ​​مختلف ولصق المواد معًا بشكل أفضل. اختر أفضل حجم مجرفة لبلاط الجدران بناءً على حجم وسمك البلاط الذي تريده. المسجات المحززة لها جانب ناعم وجانب محزز. يتم استخدام الجانب الأملس من هذه المسجات للغراء الناعم والموحد على الحائط ، ويتم استخدام الجانب المحزز لإنشاء نمط منخفض قبل وضع البلاط. سيؤدي إنشاء الأخاديد والارتفاعات على المادة اللاصقة قبل التبليط إلى جعل البلاط يلتصق بالجدار ويخلق قوة في الرابطة بين المادة والهيكل.

الأدوات والمواد الإضافية اللازمة للتبليط هي:

يجب أن يتم القياس بناءً على الجدار المطلوب وتخطيط التنفيذ.

شريط قياس أو حبل ؛

قطع البلاط

ختم البلاستيك؛

نظارات؛

اسفنجة ودلو ماء

إطار خشبي

النقاط الرئيسية في تحضير مواد البلاط

استخدم القطع وتأكد من لصق البلاط معًا بشكل صحيح. تواصل بنفس الطريقة. استخدم البلاط الأخير الذي يحتاج إلى قطع.

كيف تغلق البلاط

في الخطوة الأخيرة ، يكفي ملء الفراغ بين البلاط وبلاط السيراميك ولصق بلاط السيراميك أو الملعقة أو قطعة من الخشب. ضع الغراء بعناية على السطح بحيث تكون جميع الشرائط مسطحة ومحاذاة تمامًا.

قم بإزالة المادة اللاصقة من أسطح البلاط

قم بإزالة المادة اللاصقة الزائدة من البلاط قبل أن تتصلب. استخدم إسفنجة مبللة أو قطعة قماش مبللة لهذا الغرض. لا تنس القيام بهذه الأشياء بسرعة ، لأنه بمجرد أن يجف لاصق البلاط على السطح والبلاط ، سيكون من الصعب إزالته. ولكن عندما يكون الصمغ لا يزال مبتلاً ، فمن السهل تنظيفه بإسفنجة رطبة.

السيراميك وأنواعه

السيراميك منتج أساسه الطين يستخدم في صناعة البناء كغطاء للجدران والأرضيات. بالإضافة إلى الطين ، تُستخدم أيضًا مواد أخرى مثل الفلسبار والرمل والكوارتز في عملية إنتاج السيراميك والبلاط. أولاً ، يتم الحكم على جودة الفخار بناءً على ما إذا كان صينيًا أم غير صيني.

يتميز الفخار الخزفي بجودة عالية جدًا ، لأنه أثناء الإنتاج يتم حرق الفخار عند درجة حرارة حوالي 1401 درجة مئوية ، وهذه المشكلة تجعل الفخار في حالة زجاجية ذات مسامية منخفضة وبالتالي كثافة عالية.

إذا لم يكن للسيراميك الخالي من البورسلين الخصائص المذكورة أعلاه ، فإن هذا يؤدي إلى زيادة في الماء والرطوبة ، ونتيجة لذلك ، عدم كفاية المقاومة للتأثيرات البيئية المختلفة مثل الصدمات والخدوش والمواد الكيميائية. بشكل عام ، الخزف غير الصيني له أداء محدود في بيئات مختلفة وعمر مفيد قصير.

نصائح يجب أن تعرفها عند اختيار السيراميك

هناك أنواع أخرى من درجات السيراميك التي تعتمد على عوامل مثل الليونة ، ومقاومة الصدمات ، ومقاومة التمدد والانكماش ، وما إلى ذلك. يمكن استخدام السيراميك من الدرجة الأولى للأرضيات والجدران بسبب صلابتها ومقاومتها العالية. ومع ذلك ، لا ينبغي استخدام السيراميك من الدرجة الثالثة كأرضية لأنها حساسة للتأثير. يحتوي السيراميك من الدرجة الثالثة أيضًا على لون باهت عالي جدًا ، ومن الأفضل عدم استخدام هذه الأنواع من البلاط في المراحيض والحمامات وحمامات السباحة وما إلى ذلك. بشكل عام ، نوصي باستخدام بلاط عالي الجودة للجدران والأرضيات. قد تجعلك التكلفة الأولية تتردد في اختيار السيراميك عالي الجودة ، ولكن ضع في اعتبارك أن العمر الطويل والصيانة المنخفضة ستقلل من التكاليف اللاحقة بمرور الوقت وتخفض التكلفة الأولية. أكثر بأسعار معقولة.

ما الذي يميز السيراميك الفاخر؟

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه لا يمكن التعرف على جودة البلاط بشكل مرئي ويجب استخدام المنتجات ذات المعايير والكتالوجات الصالحة. المواصفات الأولى للبلاط في الكتالوج هي:

سيراميك صيني

كمية امتصاص الرطوبة أقل من 0.5٪.

معتمد من التمدد الحراري والرطوبة

معتمد لمقاومة المنظفات المنزلية وملح حمام السباحة

شهادة حماية الصقيع

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا