أنواع السيراميك و البورسلين و اختلافاتهما و استخداماتهما

في هذا المقال ، يوجد شرح عن مادتين مهمتين تستخدمان في البناء والتشييد ، وهما ، باستثناء السيراميك والبورسلين ، من بين أهم السلع المستخدمة في التجارة الدولية.استخدام جميع الانواع اعلاه في اماكن محددة ولها خصائص تحدد بيئة العمل مثل القدرة على امتصاص الماء ومقاومة الحرارة والمواد المستخدمة في بناء هذه الانواع التي تميزها بهذه الخصائص المختلفة بطيئة.
في صناعة هذا النوع من السيراميك والأواني الخزفية ، تم اختيار العديد من الألوان حسب ذوق جميع شعوب العالم بحيث يكون بيعها وشرائها أمرًا سهلاً وخاليًا من المتاعب.

ما هو الفرق بين الصينية والصينية؟
تختلف طريقة صنع أطباق البورسلين والسيراميك ، ولهذا تختلف تركيبتها أيضًا ، لكن هذا اختلاف بسيط. الفرق الرئيسي هو أن البورسلين أكثر مقاومة للماء من السيراميك. المجموعة الصناعية التي يجب أن تحدد ما إذا كان البلاط من البورسلين أو السيراميك ، المعيار الأساسي هو ما إذا كان البلاط يستطيع امتصاص الماء أم لا. واعتبرت مجموعة أخرى ، بخلاف المجموعة الصناعية ، البورسلين كمادة بالإضافة إلى كونه غير مسامي ، متسخ ، متين ، حديث وسلس.

ما هو الفرق بين الصينية والصينية؟

جميع بلاط السيراميك والبورسلين من عائلة كبيرة من السيراميك. ومع ذلك ، تقوم الصناعات الجديدة بتسمية البلاط ذي الخصائص الأكثر تحديدًا ، مضيفًا أسماء السيراميك والبورسلين.

ومع ذلك ، نظرًا لحقيقة أنه في تاريخ إنتاج أطباق البورسلين تم تسميتها بشكل منفصل وجذر اسمها هو الكلمة الإيطالية “Saktar” ، لذلك يعني الخزف بنية بيضاء شفافة وقوية وكثيفة.

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فإن امتصاص الماء لبلاط البورسلين هو 0.5٪ أو أقل. أولاً ، قم بقياس درجة حرارة البلاط. ثم يغليونها لمدة خمس ساعات ويضعونها في الماء لمدة 24 ساعة. ثم يقيسون الوزن مرة أخرى. إذا زاد الوزن بنسبة أقل من نصف بالمائة بسبب امتصاص الماء ، فيُعتبر من البورسلين من النوع الأول.

الأهم من ذلك كله ، نحن ننتج بلاط البورسلين. المسام أصغر من السيراميك ويتم إجراء معظم الإصلاحات. كما أنه يحتوي على أقل كمية من القلويات. يتم الحصول على البورسيلين من الكوارتز والطين والفلسبار المسخن بدرجة حرارة 1200-1400 درجة مئوية.

إذا كنت تعتقد أن هذه الميزة موجودة في أنواع أخرى من السيراميك ، فعليك أن تعلم أن معدل امتصاص الماء من البورسلين هو 0.5٪ أو أقل.

مجموعة الصين الصناعية هي مجموعة خاصة من شركة كاشي مان.

لسنوات عديدة ، حدد مصنعو وموزعو بلاط السيراميك بلاط البورسلين بطرق مختلفة ، وقد قيل إن مصنعي وموزعي بلاط السيراميك في أمريكا الشمالية هم في الأساس منظمة خارجية لتحديد الاختلافات وتقديم تعريف واحد لبلاط البورسلين. نكون. نعم ، هذه المجموعة هي وكالة قروض صينية للبلاط.

وفقًا للمؤسسة ، فإن عدم نفاذية البلاط لا يكفي للحصول على ترخيص للبلاط ، ولكن يجب اختباره كل ثلاث سنوات ، ودفع رسوم الاختبار ، والحصول على الموافقة. يمكن للشركات ذات الصلة الحصول على الإذن اللازم بعد استكمال هذه الخطوات. وفي النهاية حصلت 28 شركة من أمريكا الشمالية على التراخيص اللازمة لتصنيع الصين.

كثافة بلاط البورسلين وصلابة طويلة الأمد
تعتبر عناصر البورسلين أكثر كثافة ولكنها أقل مسامية من السيراميك. لذلك ، يعتبر الخزف أقوى وأقل أنواع السيراميك اختراقًا. لا يعتبر بلاط البورسلين أكثر كثافة من بلاط السيراميك فحسب ، بل يتميز أيضًا بهيكل أقوى يناسب الأماكن المزدحمة. إذا قمت بقص الفصول إلى النصف ، فستجد أن اللون الأخير هو الطبقة التحتية اللامعة التي تتشكل على الغلاف الخارجي. هذه الطبقات مختلفة وملونة ، ولكن بشكل عام لا تظهر هذه الأوراق في حالتها الطبيعية.

كثافة بلاط البورسلين وصلابة طويلة الأمد

على الرغم من اشتعال الخزف والسيراميك في درجات حرارة عالية ، فإن درجة الحرارة المطلوبة لإشعال الخزف أعلى من تلك الموجودة في بلاط السيراميك ، ونتيجة لذلك ، فهي أكثر متانة. كما أن كمية الفلسبار في البورسلين أعلى من تلك الموجودة في السيراميك ، ونتيجة لذلك فهي أكثر متانة.

قطع سهل
من ناحية أخرى ، فإن كثافة البلاط جيدة وسيئة. في حين أن البلاط أقل كثافة من البورسلين ، يمكنك تقطيعه بنفسك أو قصه وتثبيته على الحائط أو الأرضية ، فالخزف أكثر هشاشة ، لذلك يجب قطعه بعناية ودقة على يد متخصص.

قارن أسعار السيراميك والبورسلين
إذا كانت جميع الميزات متشابهة ، فإن بلاط السيراميك أرخص من بلاط البورسلين لأنه يكلف 60-70٪ من تكلفة بلاط البورسلين. 15٪ من أفضل أنواع السيراميك والبورسلين متشابهة في السعر. ولكن بصرف النظر عن ذلك ، بالنسبة للـ 15٪ المتبقية ، فإن فرق السعر بينهما كبير جدًا وفرق السعر واضح جدًا.

ومع ذلك ، فإن السيراميك أرخص دائمًا من الخزف. يعتبر إنتاج البورسلين أكثر تكلفة من إنتاج السيراميك ، ونتيجة لذلك ، يكون سعر الشراء أكثر تكلفة.

لا يختلف البورسلين والسيراميك كثيرًا فيما عدا كمية امتصاص الماء ، والفرق بينهما واضح تمامًا.

معدل امتصاص الماء من البورسلين 0.5٪ أو أقل.

يعتبر البورسلين أكثر صلابة ومتانة من السيراميك.

بعد سنوات من الخبرة والاختبار ، أنشأت مجموعة تصنيع البلاط منظمة الشهادات والشهادات الصينية (PTCA).

استخدم بلاط البورسلين في البيئات الرطبة مثل الحمامات وأحواض الاستحمام والمسابح.

تصدير وتجارة الخزف والسيراميك
واجهت صناعة البلاط والسيراميك في العالم اتجاهاً متزايداً في فترة الـ 20 عاماً من 1999 إلى 2019 ، وزاد حجم الإنتاج من حوالي 4.5 مليار إلى 13 ملياراً ، وباستثناء عامي 2000 و 2019 ، التي كان لها اتجاه تنازلي (0.1) في المائة و 6.3 في المائة) في سنوات أخرى ، من حيث حجم الإنتاج ، كان هناك اتجاه متزايد. يرجع أكبر انخفاض في إنتاج البلاط في العالم إلى انخفاض إنتاج البلاط في الصين بنحو 800 مليون متر مربع في العام الماضي.

ما هي الدول التي لديها أعلى معدلات النمو؟
في السنوات العشرين الماضية ، لوحظ أكبر نمو في آسيا ، منذ عشرين عامًا ، تم إنتاج حوالي 46 ٪ من إجمالي البلاط في العالم في آسيا ، ولكن في العام الماضي وصلت هذه الكمية إلى حوالي 70 ٪. أكبر منتج للبلاط في العالم هي الصين بإنتاج 5683 مليون متر مربع ، والفرق مع الدول الأخرى كبير جدًا ، تليها الهند بـ 1145 مليون متر مربع.

ما هي الدول التي لديها أعلى معدلات النمو؟

نمت فيتنام في السنوات الأخيرة ، وزاد إنتاج البلاط في هذا البلد من 134 إلى 602 مليون متر مربع في 15 عامًا. نمو بنغلاديش من 4 ملايين متر مربع إلى 119 مليون متر مربع في آخر 15 عامًا. زاد إنتاج البلاط في باكستان من 3 ملايين متر مربع إلى 60 مليون متر مربع في آخر 15 عامًا.

المنطقة الوحيدة في العالم التي انخفض فيها إنتاج البلاط مقارنة بما كانت عليه قبل 20 عامًا هي الاتحاد الأوروبي ، حيث بلغ إنتاج البلاط العام الماضي حوالي 1366 مليون متر مربع مقارنة بما كان عليه قبل 20 عامًا ، وبلغت هذه الكمية حوالي 1455 مليون متر مربع.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا