أسعار البلاط والسراميك والبورسلين في مصر اليوم العام 2022

شهدت أسعار معظم السلع في مصر والعالم ، وخاصة اليوم في عام 2022 ، انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار ، وخاصة البلاط وأنواع أخرى من السيراميك والبورسلين وأنواع أخرى.

ولكن قبل أن نتعرف على أسعار هذه الأنواع من السلع ، سنتعرف عليها وأنواعها المختلفة وموضوعات أخرى.

يمكن اعتبار البورسلين أو السيراميك أو البلاط العادي من المواد المستخدمة لتغطية السقف أو الأرضية أو الجدران. هذا المنتج مصنوع من مواد مختلفة وله أنواع مختلفة. هذا المنتج شديد المقاومة مصنوع من الحجر والمواد العازلة مثل الصوف الحجري أو المعادن أو حتى الزجاج وهو متوفر بأنواع مختلفة. جذر كلمة بلاط ، وهو مرادف لـ tuile في اللغة الإنجليزية ، مشتق من الكلمة الفرنسية tuile ، والتي هي نفسها مشتقة من الكلمة الرومانية tegula ، والتي تعني بلاطة طينية قديمة مخبوزة في النار. أصبح البلاط التقليدي أو البلاط الإيراني من أفضل أنواع البلاط اليوم. يتم استخدام بلاط الجسم وسيراميك الأرضيات وبورسلين الجسم في العديد من البيئات.

عادة ما يكون البلاط مصنوعًا من مواد مختلفة مثل الفلين وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر أحجار الجرانيت مهمة جدًا في إنتاج أنواع مختلفة من البلاط. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك مجموعة متنوعة من أطباق البورسلين والسيراميك التي يمكن أن تكون فعالة جدًا للاستخدام اليومي. سوف نقدم لك أيضًا ميزات هذا المنتج.

هل بلاط البورسلين والسيراميك نفس المنتج؟

بلاط السيراميك والبورسلين: هل هناك منافسة بين بلاط السيراميك والسيراميك؟ بلاط البورسلين والبورسلين هما كلمتان تستخدمان معًا بشكل شائع ، وفي الواقع ، تم استخدام هاتين الكلمتين كما لو كانتا نفس الكلمة ، لكن هل هما حقًا؟ هذا عندما يحاول البائعون دائمًا شرح الميزات الفائقة لهذا المنتج من خلال تبرير تفوق السيراميك لتبرير ارتفاع سعر السيراميك على البلاط ، ولكن هل هناك حقًا فرق بين البلاط والسيراميك؟ فيما يلي نقدم لكم أهم النقاط في اختيار البورسلين والسيراميك.

معرفة أساسية ببلاط البورسلين والسيراميك

كما هو معروف ، فإن بلاط البورسلين والبلاط الخزفي لهما اختلافات مختلفة عن بعضها البعض وأنواع استخدامها تختلف عن بعضها البعض. لذلك ، يجب عليك استخدام هذه المنتجات بمعرفة كافية بالبلاط أو السيراميك. بشكل عام ، يمكن القول أن بلاط البورسلين أكثر مقاومة لاختراق الماء من بلاط السيراميك ، وبالتالي يمكن استخدام هذا المنتج.

وفقًا لبيانات المجموعات الصناعية النشطة في توحيد وفحص بلاط السيراميك ، يمكن اعتبار بلاط السيراميك خيارًا أكثر ملاءمة في العديد من البيئات لأنه يتمتع بالقدرة على التحكم في المياه. أيضًا ، تعتبر المنظمات القياسية الأخرى أن بلاط البورسلين له أسطح ناعمة وحبوب دقيقة ومشاكل أخرى. لذلك ، تم ذكر تعريفات مختلفة في مجال معايير بلاط البورسلين والبلاط الخزفي.


بلاط سيراميك وبورسلين من نفس العائلة

الخزف والسيراميك كلاهما نوعان من البلاط. في الواقع ، فإن المواد الرئيسية ومواد البناء هي نفسها ، ولهذا السبب في بعض الأحيان تتم إزالة كلمة بلاط من بادئة بلاط السيراميك أو بلاط البورسلين. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الخزف نفسه نوعًا خاصًا من السيراميك يندرج ضمن فئة البلاط. بشكل عام ، يعرف الناس أنواع بلاط السيراميك والبورسلين في السوق باسم السيراميك ، مما يدل على نوعه وتصميمه العام.

البلاط الصيني له خصائص امتصاص الماء أقل

يمتص البلاط الصيني كمية أقل من الماء من بلاط السيراميك ، ولهذا السبب يمكن اعتباره خيارًا مناسبًا. يتم تحديد معيار بلاط البورسلين من قبل ASTM Association في القسم C373 على النحو التالي: يتم تسخين بلاط البورسلين بحيث يكون خاليًا من الرطوبة والوزن. ثم يتم غمرهم في الماء لمدة 24 ساعة ، وبعد خروجهم من الماء يتم قياس وزنهم مرة أخرى. إذا كان وزن هذا البلاط أقل من واحد بالمائة من الوزن الأول ، فإنه يسمى بلاطة صينية.

نظرًا لأن بلاط البورسلين المبثوق والمعدّل يحتوي على شوائب أقل وغالبًا ما يحتوي على كميات أعلى من الكاولين مقارنة ببلاط السيراميك. يصنع بلاط البورسلين من الكوارتز والفلسبار والطين ويتم حرقه في أفران عند درجة حرارة 1200 إلى 1400 درجة مئوية.

ولكن نظرًا لأن العديد من أنواع بلاط السيراميك لها نفس الخصائص ، فإن الاختلاف بين بلاط السيراميك والبلاط الصيني هو مقدار الرطوبة وامتصاص الماء.

هذا البلاط لديه ترخيص صيني

حتى عام 2008 ، لم تميز العديد من مجموعات التصنيع بين بلاط السيراميك والبورسلين ، مما تسبب في العديد من المشاكل. حتى هذا العام ، وافق مجلس مصنعي البلاط في أمريكا الشمالية (TCNA) ورابطة مصنعي البلاط الأمريكية (CTDA) على إنشاء منظمة تابعة لجهة خارجية تحت رعاية الجمعيتين لإصدار تراخيص تصنيع الخزف. PTCA هو اسم المنظمة التي يمكنها تقديم شهادة بلاط البورسلين لمنتجات البورسلين ، وهي مطلوبة أيضًا للتمييز بين بلاط البورسلين وبلاط السيراميك.

على وجه الخصوص ، قدمت PTCA تعريفها الخاص لبلاط السيراميك ، ويجب على الشركات التي تنوي الحصول على ترخيص لإنتاج بلاط البورسلين تقديم 5 عينات من منتجاتها إلى هذه المؤسسة لفحصها وفقًا لمعيار ASTM كل عام. ق 373. اختبار. وفقًا لهذه المنظمة ، فإن البلاط المرسل مقاوم للغاية للرطوبة والماء. يمكنك الحصول على بلاط البورسلين القياسي. حتى الآن ، تلقت 28 شركة أمريكية هذا المعيار من هذه المنظمة.

 

عندما بدأت PTCA عملها. لقد أدرك أن معيار إنتاج البلاط الصيني ليس هو المعيار الوحيد لامتصاص الماء ، ولكن في الواقع هناك العديد من المعايير في هذا المجال التي يجب على هذه الشركة الانتباه إليها في إنتاج منتجاتها. بالإضافة إلى ذلك ، أدركت الشركة أن العديد من المنتجات التي تدخل السوق الأمريكية لم تكن بلاط البورسلين القياسي على الإطلاق!

أحد الاختبارات التي أجرتها TCNA لـ 1466 بلاط سيراميك ، كانت نتائج الاختبار مثيرة للغاية. تم اختبار هذا البلاط لامتصاص الماء ووجد أن عينات بلاط البورسلين القياسية هذه ليست في الواقع خزفًا على الإطلاق ولكنها تحتوي على طبقة رقيقة من البورسلين. 23٪ من هذه البلاطات ، أو حوالي 336 منها ، والتي حصلت أيضًا على ملصق بلاط البورسلين ، تمتص ما يصل إلى 3٪ من الماء ، أو في الواقع أقل من 1٪ من إجمالي وزن البلاط. كان حزينا جدا.

بعد هذا الاختبار ، تدخلت PTCA لاختبار جميع أنواع البلاط التي تعبر الحدود إلى الولايات المتحدة. هذا على الرغم من حقيقة أن هذه المنظمة منظمة مستقلة ، فهي لا تملك التسهيلات اللازمة للتحقق من جميع المجالات الأجنبية ، ونتيجة لذلك ، هناك العديد من المشاكل في هذا المجال.

حاليًا ، في أمريكا ، يتم تسويق جميع أنواع بلاط البورسلين بعلامة PTCA ، وتتغير هذه العلامة في فترات معينة ، وتقوم بعض الشركات الاحتيالية بتزوير منتجاتها التي تطرحها في السوق. الطريقة الوحيدة المؤكدة لشراء بلاط البورسلين هي التحقق من قاعدة بيانات PTCA.

في الواقع ، السيراميك هو نوع من البلاط يستخدم كسوة أرضية أو لتغطية جدران بعض المساحات الداخلية ، وله مقاومة عالية بسبب قلة امتصاصه للماء والرطوبة. أصل كلمة “فخار” مشتق من الكلمة اليونانية “Kramikos” ، والتي تُترجم إلى “خزّاف” في الثقافة الفارسية.

لصنع السيراميك ، عادةً ما يتم خلط المواد الخام مثل الطين ، والكاولين ، وأكسيد الألومنيوم ، وكربيد السيليكون ، وكربيد التنجستن ، والمواد النقية الأخرى بالماء ويتم صب المعجون الناتج في قوالب محددة مسبقًا ثم يتم وضعها في آلة التجفيف. . حتى يتم تجفيف المواد وتشكيلها وتسخينها أخيرًا في أفران البلاط.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي معظم السيراميك على طلاء زجاجي يمكن أن يكون مقاومًا للماء أو مزخرفًا أو لامعًا أو ملونًا ، إلخ. اعتمادًا على نوعها ، يمكن إضافة هذه الأغطية الزجاجية إلى قالب السيراميك المجفف قبل الخبز ، أو إضافتها مرة أخرى بعد المرحلة الأولى من خبز البسكويت الأصلي وإعادة إدخالها إلى الفرن باستخدام السخان.

اليوم ، يتم إنتاج أنواع جديدة من الخزف المصقول ، والتي ، نظرًا لتنوع الألوان والتصاميم ، تمكنت من الاستحواذ على حصة كبيرة من السوق وإرضاء الناس.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا